الفنان محمد صبحي ” للعاصمة الثانية ” : جمهور الإسكندرية مثل الموج ممكن يرفعك فوق او ينزلك للاعماق

كتب – تامر طه

أكد الفنان محمد صبحي انه تشرف بأطلاق اسمه علي الدورة الثالثة من مهرجان المسرح العربي الذي ينظمه المعهد العالي للفنون المسرحية فرع الاسكندرية التابع لاكاديمية الفنون وانه سعيد بلقاء ابناءه من طلبة الاكاديمية وتمني ان يتعدي نشاط المعهد حدود الاسكندرية ويصل للمحافظات.

واضاف” صبحي” في تصريحات خاصة ” للعاصمة الثانية ان رسالته لابناءه الطلبة هي ان الفنان لابد ان يؤمن ان الفن رسالة الي الوطن لبناء مواطن ذو قيمة مضافة وليس لهدم المواطن والرسالة الثانية هي ان الفنان لابد ان يحافظ علي شرف المهنة.

وحول علاقته بالجمهور السكندري قال الفنان محمد صبحي لا استطيع نسيان فضل جمهور الاسكندرية علي وان أول مواجهة بيني وبين هذا الجمهور من خلال عرض مسرحية “هاملت” في الاسكندرية عام 1972 فقد سوق والدي العرض على أنه كوميدي وفي أول ليلة عرض فوجئ الجمهور ان العرض ليس كوميدي وثار علينا وهنا خرجت للجمهور وقلت لهم أنتم من استقبلتم عبدالحليم حافظ في البداية وقذفتوه بالطماطم ثم عمل علي نفسه وعاد اليكم فجعلتوه مطرب مصر الاول ولذلك اطلب منكم الفرصة وبالفعل انصتوا لنهاية العرض وصفقوا لي ومن هنا بدأ محمد صبحي.

واشار صبحي الي أن جمهور الإسكندرية مثل موج البحر “إما أن يرفعك للسماء أو ينزل بك للارض وخرج من الإسكندرية عظماء الفن المصري مثل سيد درويش وجمهور الاسكندرية عريق واستقبلني فيما بعد أحسن استقبال وقدمت أغلب أعمالي في الاسكندرية وامام جمهورها الذواق الذي كان له الفضل بعد الله سبحانه وتعالي في وجود فنان اسمه محمد صبحي.

جاء ذلك علي هامش تكريم مهرجان المسرح العربي الذي يقيمه و ينظمه المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون (فرع الاسكندرية) للنجم الكبير محمد صبحي خلال حفل ختام الدورة الثالثة التي حملت اسمه، ومنحت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون بحضور د. نبيلة حسن عميد المعهد درع المهرجان للنجم محمد صبحي .

عن tamer taha

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.