ورشة عن “كتابة القصة القصيرة”.. في بيت السناري

كتب : مجدي فكري

تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل للشباب تحت عنوان: “تناغم الحواس لكتابة القصة القصيرة”، وذلك يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر في تمام السادسة مساًء في مقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

تدور الورشة حول التعريف بتاريخ القصة القصيرة وأهميتها، كما تتناول بالشرح والتوضيح أساسيات كتابة القصة القصيرة من خلال استخدام الحواس بأسلوب مختلف عن ورش الكتابة التقليدية، حيث يخصص كل يوم من أيام الورشة لحاسة من الحواس، ويتم التعامل مع كل حاسة بمفردها، لكتابة نصوص قصيرة وليدة اللحظة والتفاعل مع الحاسة.

يقدم الورشة الروائي حسام الدين فاروق؛ وهو مدرب ومبتكر ورشة “تناغم الحواس لكتابة القصة القصيرة” وورشة “يلا نلعب كتابة” وورشة “الوصايا العشر والخطايا السبع في كتابة القصة القصيرة”، وقد عمل كصحفي في جريدة الشرق الأوسط اللندنية، كما أنه عضو في الكثير من اللجان التحكيمية الأدبية.

تهدف الورشة إلى الاهتمام بنشر الوعي والثقافة والتدريب على كتابة القصة القصيرة بطريقة إبداعية وجذابة، وكذلك تنمية المهارات الفنية واكتشاف المبدعين وتنمية قدراتهم الإبداعية، بالإضافة إلى التشجيع على التفكير والتحليل والنقد البناء، فضلًا عن التعريف بهذا النوع الأدبي القادر على طرح أعقد الرؤى ‏والقراءات الذاتية والاجتماعية بصورة دقيقة واعية من خلال علاقة الحدث بالواقع.

تأتي الورشة يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، لمدة 8 محاضرات، وتستهدف الشباب من 16 سنة فما فوق، وبحد أقصى 15 مشترك، ويشترط اكتمال العدد لبدء الورشة.

للاشتراك ومعرفة المزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الهاتف رقم 01001303318 أو 0223926031، أو زيارة صفحة بيت السناري على الفيسبوك https://www.facebook.com/Bayt.AlSinnari

عن magdy fakry

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.