محافظ الإسكندرية يتفقد المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد .. ويعلن عن تطوير ٢٦ مدرسة وإنشاء ٣٨ آخرى جديدة

كتبت: مريم عبدالحافظ

تفقد اللواء محمد الشريف – محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، عددًا من المدارس بالمحافظة في أول أيام العام الدراسي الجديد، للإطمئنان على انتظام الدراسة، وذلك بحضور الدكتور عربي أبو زيد – مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، والدكتورة نادية فتحي – وكيل مديرية التربية والتعليم.

وعن استعدادت وتجهيزات المدارس ، قال «الشريف»،: تم تطوير وصيانة حوالي ٢٦ مدرسة بالمحافظة بتكلفة ٢٦ مليون جنيه، وإنشاء ٣٨ مدرسة جديدة بتكلفة ٢٧٠ مليون جنيه، وهذا لاحتواء أكبر عدد مُمكن من الطلاب، وقد وصل عدد الطلبة إلى حوالي مليون و٣٨٤ ألف طالب.

وتابع المحافظ: تم تجهيز كافة مدارس الإسكندرية، من حيث الصيانة، والتطوير، وإزالة الإشغالات أمام المدارس بالتعاون مع الأحياء، ووجه بإصلاح وتنظيف أسطح المدارس استعدادًا لنوات الشتاء القادم.

وأردف «الشريف»: اهتمت مديرية التربية والتعليم بإعادة توزيع المدرسين على كافة المدارس لحل مشاكل العجز، كما تجاوزنا نسبة ٩٠٪ في توزيع الكتب الدراسية على الطلبة.

وتحدث المحافظ عن مبادرة «اعرف مدرستك»، وقال: نفذت مديرية التربية والتعليم هذه المبادرة وسمحت للطلبة بالتواجد في المدارس لمعرفة أماكنهم وفصولهم تجنُبًا لحدوث أي مشاكل واردة، ووجه في نهاية حديثه رسالة اطمئنان لأولياء الأمور وهنئهم بالعام الدراسي الجديد.

رافق محافظ الإسكندرية في هذه الجولة، الدكتور عربي أبو زيد – مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، والذي أعلن عن استعداد كافة المدارس، لاستقبال العام الدراسي الجديد.

عن magdy fakry

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.