جامعة الإسكندرية تعلن أسماء الفائزين في دورة الاحتضان الأولى لحاضنة (PILOT)

كتب-سمية المصري

تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وفي إطار أنشطة مشروع حاضنة جامعة الإسكندرية للإبتكارات التربوية وتكنولوجيا التعليم PILOT، والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ضمن برنامج إنطلاق، تم الانتهاء من المعسكر التدريبي الخاص بدورة الإحتضان الأولى لحاضنة جامعة الإسكندرية للإبتكارات التربوية وتكنولوجيا التعلم PILOT . وقد انعقد المعسكر على مدار خمسة أيام في الفترة من 14 أغسطس 2022 حتى 18 أغسطس 2022 وقدمه نخبة من المدربين المتخصصين من أصحاب الخبرات في مجال ريادة الاعمال.
شارك في المعسكر التدريبي إحدى وأربعين متدربا ومتدربة من مختلف الفئات وتنوعت المشروعات المقدمة بأفكار كثيرة منها ما يدور حول استخدامات الهولوجرام والواقع الافتراضي وتمحورت بعضها حول منصات متخصصة وحلول أخرى ركزت على التشبيك مع مجتمعات الأعمال في العملية التعليمية الجامعية.
وقد وقع الإختيار على خمس مشروعات تم إختيارها من قبل لجنة تحكيم متخصصة ليتم إحتضانها فى حاضنة PILOT حيث ستحصل الشركات على دعم مالى يصل الى ٢٠٠ ألف جنيه للشركة الواحدة ممولة بالكامل من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بالإضافة إلى الدعم الفنى والتقنى.
والمشروعات الفائزة هى:-
* المشروع الأول​ (6 Millennia)
* المشروع الثاني (Connect Out)
* المشروع الثالث (A4A)​
* المشروع الرابع (Dentunity)
* المشروع الخامس (3aysha)

جدير بالذكر أن حاضنة PILOT هى إحدى حاضنات البرنامج القومى للحاضنات التكنولوجية التابع لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا وهى حاضنة متخصصة في مجال الإبتكارات التربوية وتكنولوجيا التعليم للتعليم العالي.

عن سمية المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.