برلماني سكندري : قمة المناخ صك نجاح للدولة المصرية

كتب – تامر طه

قال الدكتور محمد حسين الحمامي، عضو مجلس النواب، والأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، إن مؤتمر المناخ “كوب 27″، المنعقد حاليًا بشرم الشيخ، يمثل صك نجاح للدولة المصرية في تنظيمها حدث عالمي على أرض مدينة السلام.
وأضاف الدكتور محمد الحمامي، في بيان اليوم الاثنين، أن المؤتمر يعتبر نقطة تحول في تاريخ العالم من أجل مواجهة التغييرات المناخية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بذلت كل ما في وسعها لتقديم مؤتمر عالمي ناجح.
وتابع الحمامي أن الحضور الدولي الكبير من قادة وممثلي 196 دولة حول العالم، يعكس التقدير العالمى لمصر ودورها فى مواجهة التغيرات المناخية، كما أنه شهادة دولية لمصرنا الحبيبة بأنها تتمتع بالأمن والاستقرار، حيث وفرت الدولة المصرية كل وسائل الراحة لآلاف الضيوف من المواصلات والفنادق والخدمات فى عرس حضارى يليق بأم الدنيا.
وأشار الحمامي إلى أن استقبال الرئيس السيسي لهؤلاء القادة والزعماء يضع مصر فى مكانتها تاريخا وحاضرا، ويعيد مصر إلى صدارة المشهد العالمي، في لحظة فارقة للعالم أجمع من أجل الوصول إلى توصيات ملزمة للجميع تساهم في التصدي لتأثيرات التغييرات المناخية.
وأشاد بدور الحكومة المصرية في تقديم نموذج حضاري ناجح للمشروعات التى أنجزتها فى مقاومة التغير المناخى ابتداء بالمدن الخضراء وانتهاء بالأساليب الحديثة فى الزراعة والرى.
وأكد الحمامي أن المؤتمر أفضل فرصة لجذب استثمارات جديدة من شركات دولية وإقليمية، وترويج للسياحة وخاصة مع الأعداد الكبيرة للضيوف والسياح الذين وصلوا إلى مطاري شرم الشيخ والقاهرة خلال الأيام الماضية.

عن tamer taha

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.