«التضامن» تواصل تسليم أجهزة اللاب توب للطلاب ذوي الإعاقة البصرية

نظمت وزارة التضامن اﻻجتماعي – بالتعاون مع جامعة حلوان – حفل توزيع وتسليم أجهزة اللاب توب للطلاب ذوي الإعاقة البصرية بالجامعة، في إطار تحقيق تكافؤ الفرص وتمكين الطلاب ذوى الإعاقة من مواصلة حياتهم العلمية، وذلك تحت رعاية نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور سيد قنديل، رئيس جامعة حلوان.

وشهد الحفل الدكتور صلاح أحمد هاشم، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور سناء حجازي، مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية، وحسن بلال، مدير البرامج والمشروعات بجميعة اﻷورمان، ووكلاء وعمداء بعض الكليات بالجامعة.

وأكد الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، أن هذا الاحتفال يأتي في ظل مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، عام 2020، وتتم بالتعاون بين وزارة التضامن اﻻجتماعي وجمعية الأورمان، وتم تنفيذ مرحلتين بواقع توزيع عدد 1000 لاب توب بكل مرحلة.

وأضاف هاشم، أن المبادرة تستهدف تحقيق تكافؤ الفرص التعليمية بين الطلاب ذوى اﻹعاقة البصرية والطلاب الآخرين، بتوفير أجهزة لاب توب لذوي الإعاقة البصرية من الطلاب وطالبات الجامعة، وتأتي هذه النسخة بتوفير عدد من أجهزة اللاب توب للطلاب ذوي الإعاقة البصرية بجامعة حلوان بمواصفات خاصة تساعدهم على تيسير العملية التعليمية والدراسة دون وسيط حيث إنها مزودة ببرنامج “برايل”، وعدد من البرامج التي تساعد ذوي الإعاقة البصرية في التحصيل العلمي وأداء الامتحانات.

وكانت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة بني سويف، وزعت أكثر من 50 لاب توب ناطق للطلاب من ذوي الإعاقات البصرية ضمن مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية، وتنظم معرضًا للملابس مخفضة التكلفة.

عن magdy fakry

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.