إسبانيا تواجه كوستاريكا اليوم في أول لقاءاتها في المونديال

كتب: أحمد السيد

يلتقي منتخب إسبانيا نظيره كوستاريكا، في السادسة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب “الثمامة” ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً من مختلف القارات الستة.

يدخل منتخب إسبانيا المباراة بحثاً عن النقاط الثلاث واستبعاد أية مفاجآت من شأنها أن تؤثر بالسلب على مسيرة الفريق في نهائيات كأس العالم، حيث يطمح في الفوز بفارق كبير من الأهداف للمنافسة مبكراً على صدارة ترتيب المجموعة الخامسة.

ويعول منتخب اسبانيا على عدد من اللاعبين الشباب في المباراة الذين يتألقون بشدة في الدوري الاسباني خلال الموسم الحالي.

ويبحث لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا، عن اللقب الثاني للماتدور من بطولة كأس العالم في قطر، حيث توج اللاروخا باللقب مرة واحدة في تاريخه نسخة 2010 بجنوب أفريقيا.

وتسببت الإصابة في استبعاد النجم الشاب لويس جايا لاعب فالنسيا واستبداله باللاعب أليخاندرو بالدي.

وتاريخياً التقى منتخبا إسبانيا ضد كوستاريكا في 3 مباريات قبل مواجهة اليوم حيث نجح الماتادور في الفوز خلال لقاءين، والتعادل في الثالث وتسجيل 9 أهداف وتلقي 3 فقط.


ويتصدر النجم ديفيد سيلفا قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 3 أهداف فيما يأتي باقي الهدافين بواقع هدف واحد فقط.


ويتفوق منتخب إسبانيا تسويقياً على حساب كوستاريكا حيث تصل قيمة الماتادور عند 877 مليون يورو مقابل 19 مليون تقريباً لصالح المنافس بفارق 750 مليون.

ويتصدر النجم الشاب بيدري لاعب فريق برشلونة قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بواقع 100 مليون يورو، بينما يتصدر الحارس كيلور نافاس بواقع 5 ملايين يورو.

وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إدارة مباراة إسبانيا ضد كوستاريكا للإماراتي محمد عبد الله، ويعاونه مواطناه محمد الحمدي، وحسن المحري، فيما يتولى مانينج مسئولية الحكم الرابع.

بينما يدير عبدالله الماري غرفة تقنية الفيديو، ويعاونه محمد بن جاهاري، ويتولى برونو بيريس مسئولية تقنية التسلل في غرفة الفار، ويعاونه توماس كوياتكوسكي.

عن احمد السيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.