بلجيكا تواجه كندا اليوم في كأس العالم

كتب: أحمد السيد

يواجه منتخب بلجيكا نظيره كندا، في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب “أحمد بن علي المونديال” ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً من مختلف القارات الست.

وتضم المجموعة السادسة في كأس العالم منتخبات المغرب، بلجيكا، كرواتيا وكندا، حيث يلتقي المنتخبان الآخران في نفس اليوم.


وعلى صعيد المواجهات التاريخية التقيا المنتخبين قبل سابق في مباراة واحدة انتهت بفوز بلجيكا بنتيجة 2-0 ما يجعل لقاء اليوم هو الثاني بينهما.


ويتفوق منتخب بلجيكا تسويقياً بفارق كبير عن منافسه الكندي حيث تصل قيمة الأول الى 563 مليون يورو، مقابل 187 مليون لصالح الكنديين.

ويتفوق البلجيكي الدولي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بواقع 80 مليون يورو، بينما يتواجد ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونخ الألماني في كأغلى اللاعبين في تشكيلة منتخب كندا بواقع 70 مليون.

ويعول منتخب بلجيكا على كتيبة من نجومه المتألقين في الدوريات الخمس الكبرى على رأسهم النجم إيدين هازارد لاعب ريال مدريد الإسباني، وكيفين دي بروين لاعب السيتي، وروميلو لوكاكو نجم انتر ميلان الايطالي المعار من تشيلسي، وكاراسكو لاعب أتلتيكو مدريد لفك دفاعات كندا.

وتلقى منتخب بلجيكا صدمة قوية أمام مصر ودياً في المباراة التي أقيمت قبل انطلاق كأس العالم بأيام قليلة بنتيجة 2-1 وهو ما دفع المدرب روبرتو مارتينيز الى تصحيح الأخطاء خلال الأيام الماضية ففي التدريبات ومحاولة تحفيز اللاعبين لتقديم أفضل مستوياتهم الفنية.

وتأهلت كندا لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1986 منهيةً 36 عاماً من عدم التأهل، ولم تصل للدور النهائي من التصفيات في آخر 5 مشاركات واحتلت المركز الخامس في آخر مشاركة بالدور النهائي في 1998.

وخسرت كندا جميع مبارياتها الـ3 في كأس العالم 1986 وفشلت في تسجيل أي هدف.

عن احمد السيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.