نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم ندوة عن ” الجيل الثالث من مواد عزل الخرسانة”- صور

كتب : مجدي فكري

نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية تحت رعاية الدكتور هشام سعودى رئيس النقابة ولجنة الصناعة والطاقة برئاسة الدكتور حســـن لطفـــى، ندوة بعنوان “تطور المواد البلورية لعزل الخرسانة من الجيل الثالث وتأثير استخدامها على خواص الخرسانة” حاضر فيها الخبير البرازيلى المهندس ايميليو تاكاجي وأدار اللقاء الدكتور عبد اللطيف السيد عبد اللطيف عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

فى البداية رحب الدكتور حســن لطفـــى رئيس لجنة الصناعة والطاقة بنقابة المهندسين بالإسكندرية بالسادة الحضور مؤكدًا أن موضوع الندوة من أهم الموضوعات المطروحة على الساحة وهى استخدام المواد الجديدة فى التشييد والبناء مما يحافظ على البيئة ويواكب أهداف التنمية المستدامة .

وأكد أن لجنة الصناعة والطاقة بنقابة المهندسين بالإسكندرية حريصة على تناول موضوعات متنوعة لتناسب مجالات عمل المهندسين وأشار الى ان استضافة محاضرين متميزين في كافة التخصصات الهندسية في ندوات متخصصة يلقي الضوء على المستجدات العلمية والتكنولوجية والتطور العالمى فى المجالات الهندسية.

 وتحدث الخبير البرازيلى المهندس ايميليو تاكاجي ، عن المواد الجديدة المستخدمة فى البناء منها غير القابلة لتكوين البكتريا والتى تحافظ على البيئة مستشهدا ببعض الأمثلة فى ايطاليا واليابان مؤكدا أن العالم يتجه حاليا لاستخدام المواد الصديقة للبيئة فى الخرسانة والبناء وأنه قد تم انعقاد العديد من اللقاءات والمؤتمرات الدولية فى هذا الشأن عالميًا.

كما تحدث عن أنظمة العزل المائى وكيفية إصلاح الخرسانة المبتكرة التى تحميها من تدفق المياه داخلها مثل مياه الامطار او المياه الجوفية او مياه البحار شديدة الملوحة وكيفية تحسين مواد العزل لقوة وصلابة الخرسانة .

وفى نهاية اللقاء أجاب على اسئلة واستفسارات المهندسين وطلاب الهندسة المشاركين فى الندوة.

حضر اللقاء المهندس صلاح حامد امين نقابة المهندسين بالإسكندرية والمهندس علاء محجوب عضو مجلس النقابة ومهندسين متخصصين فى الهندسة المدنية والعمارة والكيمياء وطلاب كلية الهندسة والفنون الجميلة.

عن magdy fakry

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.